المسؤولية الاجتماعية للشركات
الخدمات المجتمعية
  • المسؤولية الاجتماعية في القطاع التعليمي

  • المسؤولية الاجتماعية في القطاع التعليمي

  • المسؤولية الاجتماعية في القطاع الصحي

  • المسؤولية الاجتماعية في قطاع البناء

  • المسؤولية الاجتماعية في قطاع تطوير المرافق

تلتزم مجموعة تاول بالمسؤولية الإجتماعية استنادا على المبادئ والقيم الإسلامية، حيث تقوم الشركة بدورها الاجتماعي من خلال المبادرات الفعَالة في مختلف المناسبات الاجتماعية من أجل تعزيز القيم الاجتماعية بين الأفراد، وخلق روح التعاون بين أفراد المجتمع، وهذا بدوره يساهم بغرسِ قيمٍ اجتماعيةٍ وإنسانية جميلة تزيدُ من ترابط المجتمع العماني.

وشملت هذه المساهمات عدد من المجالات والقطاعات الرئيسية في المجتمع مثل:

  • قطاع المساهمات الدينية.
  • قطاع الإسكان، وتطوير المرافق.
  • قطاع الرعاية الصحية والاجتماعية.
  • قطاع التعليم والدعم الأكاديمي.
 

ويعد القطاع الصحي في منظور الشركة واحد من أهم الركائز الأساسية في المسؤولية الاجتماعية والتي تخدم أفراد المجتمع وتلبي احتياجات المؤسسات الصحية. ، وذلك من خلال قيام الشركة بجهود كبيرة في مجال خدمة المرضى لمساعدتهم للعلاج في المستشفيات داخل السلطنة أو من خلال إرسالهم لمؤسسات صحية في الخارج.

كما تعمل الشركة جاهدة في التركيز على القطاع التعليمي ودعم "رحلة التعليم" من خلال مشاريع مختلفة مثل تقديم منح دراسية للطلاب المحتاجين لمواصلة طموحاتهم الأكاديمية، كما تقوم باستمرار في تقديم مساهمات للأسر المحتاجة ومساعدتهم في الرسوم الدراسية، والنقل المدرسي والمتطلبات التعليمية الأخرى.

وللشركة دور فعال في دعم ورعاية مختلف الأنشطة والفعاليات والمشاريع والمبادرات مثل المؤتمرات الاقتصادية والتجارية. بالإضافة إلى دعمها لأنشطة الشباب الرياضية والثقافية والتوعوية والمبادرات الوطنية التي تهدف إلى تقوية الاقتصاد الوطني وتشجيع الروح التنافسية المحلية. بالإضافة إلى المساهمات في قطاع البناء والتي يستفيد منها العديد من الفئات الاجتماعية التي تكون بحاجة إلى رعاية خاصة.

وتؤيد الشركة إقامة البرامج والأنشطة التي تساهم في تعزيز أواصر التعاون والتكامل بين مكونات المجتمع الاجتماعية، حيث قامت بدعم العديد من الجمعيات الخيرية فضلا عن الدعم المالي المباشر الذي تقدمه للأفراد والأسر المحتاجة على مدار السنة. وتدرك شركة مجموعة تاول مفهوم المسؤولية الاجتماعية وأهميته في تحقيق التنمية المستدامة كما هو التزامها تجاه موظفيها والمجتمع والبيئة المحيطة. وتكون هذه المساهمات وفقا لسياسة ونهج الشركة في دعم جميع فئات المجتمع، وخاصة من هم في حاجة ملحة.

اقرأ المزيد عن المسؤولية الاجتماعية للشركات في شركة أجيال المستقبل ومعهد تاول للمعرفة