عن المجموعة

يخطو الاقتصاد العماني بخطى واثقة نحو تحقيق النمو والتنوع من خلال استمرار القطاع الخاص في حركة النشاط الاقتصادي. وتسعى شركة دبليو جي تاول في تحقيق التنويع والتوسيع في مجالات عديدة.
وتعتبر شركة دبليو جي تاول واحدة من أكبر الشركات العائلية في السلطنة، حيث تتكون من سبع مجموعات يديرها عدد من التنفيذيين تحت رعاية الجيل الرابع والخامس من عائلة سلطان. وتضم المجموعات عدة شركات أهمها: المنتجات الإستهلاكية (إنهانس)، الهندسة، البناء، العقار، الخدمات والتجارة، والسيارات. كما تشارك المجموعة بشكل مباشر في صناعة الأصباغ والمفروشات ومواد البناء بما في ذلك أنابيب الخرسانات والألياف. بالإضافة إلى مشاركتها بشكل غير مباشر من خلال إمتلاك عدد من الأسهم والحصص في الشركات المحلية.

المنتجات الاستهلاكية (مجموعة انهانس) :

وتتضمن هذه المجموعة العديد من الشركات، وتُعتبر إنهانس الموزع والمورد الرئيسي للمنتجات الإستهلاكية، وكذلك إدارة البيع بالتجزئة في عمان. مما أهلها لأن تصبح من أكبر شركات توزيع المواد الإستهلاكية سريعة التداول في السلطنة، وواصلت الشركة جهودها الرامية في التوسع لتشمل أسواق دول مجلس التعاون الخليجي (الكويت والإمارات).

المجموعة الهندسية:

تقوم المجموعة الهندسية بتنفيذ أعمال الهندسة والبناء في المشاريع الإنشائية و مشاريع صناعة النفط والغاز، والبتروكيماويات، ومشاريع البنية التحتية، والصناعات المرتبطة بالطاقة. وتمثل المجموعة أيضا شركات التصنيع الشهيرة، وتزويد السوق بالمنتجات الهندسية المختلفة.

مجموعة البناء والتشييد :

تعتبر ذراع البناء، حيث نجحت في تنفيذ مشاريع تنافسية كبيرة إلى جانب تطوير العقار في المجموعة. وتقوم المجموعة ببناء وحدات سكنية ومبان راقية مثل مبنى المحكمة العليا الذي تم تشييده حديثا، والمبنى الرئيسي للطيران المدني، ومصنع الحديد في صحار لشركة فالي، وتوفير المخازن والمستودعات التي تتناسب مع إحتياجات العمل، ولهذا تعتبر تاول للإنشاء إسم يمكن الإعتماد عليه في كافة مجالات البناء والتشييد .

مجموعة العقارات :

هي واحدة من الشركات الأساسية و الرئيسية في مجال العقارات، والتي تتمتع بإمكانيات واسعة في مجالات إعادة التطوير، بالإضافة إلى المشاريع القائمة حاليا في مرحلة التخطيط والتصميم. وقد بدأت تاول في السبعينات من القرن الماضي بتطوير وإنشاء مدينة السلطان قابوس التي لا زالت تعد من أهم الضواحي المرموقة في العاصمة.

مجموعة الخدمات والتجارة :

وفي مجال الخدمات، اهتمت شركة دبليوجي تاول في تطوير مجال تكنولوجيا المعلومات في السلطنة. حيث قامت بإنشاء وتطوير واحدة من أكثر الشركات تطورا في هذا المجال، بإعتبارها أول من إستخدم إدارة حزم تعريب البرامج في المنطقة، بالإضافة إلى اهتمامها المتميز في مجال الاتصالات. وتعتبر المجالات المتعلقة بخدمات الكمبيوتر والإتصالات السلكية واللاسلكية من المجالات الرئيسية التي تم الإقرار على نموها السريع خلال السنوات القليلة المقبلة.

مجموعة قسم المنتجات الإستهلاكية:

بجانب مجموعة إنهانس، تمتلك شركة دبليوجي تاول شبكة توزيع واسعة كشركة رائدة في مجال توزيع المنتجات الإستهلاكية، وتعتبر هذه المجموعة مؤهلة لتوفير شبكة توزيع تتسم بالفعالية العالية، والتكلفة المعقولة في السلطنة، وهي مدركة للطبيعة المتغيرة لخدمات الوكالات التقليدية.

مجموعة السيارات:

هذه المجموعة تشمل الشركات التي تمثل العلامات التجارية الرائدة للسيارات في السلطنة، كما تتميز بتواجدها القوي في مجال تأجير السيارات، والإطارات والبطاريات والمنتجات المرتبطة بها.